الكرة السعودية

خبراء «فيفا» يؤجلون اجتماع التوثيق

الرياض

كشف لـ ”الرياضية” مصدر خاص عن أن لجنة توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، أجلت اجتماعها الأول، المقرر الخميس المقبل، حتى إشعار آخر.
وأوضح المصدر نفسه أن التأجيل جاء لعدم تمكن غالبية خبراء “فيفا” الدوليين من الحضور في الموعد المحدد مسبقًا.
الجدير بالذكر أن الخبراء الدوليين هم الألماني مايكل شالمولز، والبريطاني جي أولفر، والفرنسي بييج لافجانتي، ‏والأمريكي كيفين تاليك، والمغربي كريم غزاوي.
وكان من المقرر عقد ورشة العمل الأولى بصحبة 11 عضوًا تم التصويت عليهم واختيارهم في الاجتماع الذي عقد في مايو الماضي وهم: إبراهيم اليحيى، إبراهيم كنداسة، رشيد محمد الرشيد، عبد الإله النجيمي، عمرو فقيه، غالي الشمري، فالح السمحان، فرحان الجار الله، متعب العبد الهادي، محمد يماني، ناصر الفهيد.
وعقد فريق عمل المشروع اجتماعه التأسيسي الأول في 20 مارس الماضي، وتمَّ خلاله اعتماد تقديم مقترح اسم مؤرّخ واحد على الأكثر لكل نادٍ مشارك في ورشة العمل، وإرساله قبل موعد ورشة العمل التالية، ليتمَّ اختيار 11 مؤرِّخًا من المرشحين في فريق العمل، فضلًا عن الموافقة على إنشاء ميثاق المشروع، ومشاركته مع ممثلي الأندية، وحددت لجنة التوثيق مارس من العام المقبل 2024، موعدًا لإعلان التقرير النهائي لمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية.
يذكر أن مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، يضمُّ في عضويته الأندية أعضاء الجمعية العمومية، ودارة الملك عبد العزيز، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، والمؤرِّخين الدوليين المرشحين من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى