الرياضة العالميةكاس العالم

شاكيري: نلاقي البرازيل بخبرة المشاركات السابقة

أوضح شيردان شاكيري لاعب وسط منتخب سويسرا، الأحد، إن منتخب بلاده يخوض مواجهة البرازيل، في ثاني جولات المجموعة السابعة، بكأس العالم 2022، بخبرة أكبر، مقارنة بمباراتهما في النسخة الماضية من البطولة.
وسيلعب الفريقان، الإثنين، للمرة الثالثة بكأس العالم، وانتهى آخر لقاء بينهما بالتعادل 1-1 في روسيا قبل أربع سنوات.
ويعتقد شاكيري، الذي يلعب في كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي، أن منتخب سويسرا، يشعر بقدرته على الخروج بنتيجة أفضل أمام البرازيل هذه المرة.
وقال شاكيري عن التعادل في 2018: “كانت هذه نتيجة إيجابية، ندرك قدراتنا وأعتقد أننا حققنا تقدماً، اكتسبنا مزيداً من الخبرة وواجهنا فرقاً أكبر منذ ذلك الحين”.
وتأهلت سويسرا إلى أدوار خروج المغلوب في ثلاث مرات من آخر أربع مشاركات بكأس العالم، لكنها ودعت نسخة 2010 من الدور الأول.
وفازت البرازيل، التي لم تخسر في مشوار التصفيات إلى قطر، بالبطولة خمس مرات وهو رقم قياسي وتبدو مرشحة لتعزيز سجلها.
وقال مراد ياكين مدرب سويسرا، إن غياب نيمار عن المواجهة بعد إصابته في الكاحل لا يؤثر على استعدادات فريقه للمباراة، وأضاف: “أعتقد أن الفريق لديه العدد الكافي من اللاعبين الممتازين لبناء ثلاث تشكيلات، لن يكون التحدي أسهل بالنسبة لنا”.
وتفوقت سويسرا 1-0 على الكاميرون في الجولة الافتتاحية، وستضمن مقعداً في دور الستة عشر حال فوزها على البرازيل، إذا أخفقت صربيا في التغلب على الكاميرون، الإثنين.
وقال شاكيري، إن سويسرا لا تملك رفاهية إهدار أي فرصة للتسجيل، إذا أرادت التغلب على منتخب البرازيل القوي، وتابع: “إذا لم تسنح لك الكثير من الفرص، عليك حقيقة أن تستغل (الفرص المتاحة). وهذا ما نريد فعله غداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى