النصر العالمي

خبير لوائح يكشف مفاجأة مثيرة بشأن «إطفاء الأضواء» في مباراة النصر والوحدة

كشف خبير اللوائح أحمد الأمير، مفاجأة مثيرة بشأن تعمد إدارة ملعب مرسول بارك إطفاء الأضواء عقب إحراز الفريق الأول لكرة النصر الهدف الأول في الموسم الجديد، والذي جاء في شباك ضيفه الوحدة، مشددًا على أن «ثقافة ملاعب الأندية وكيفية إدارتها فكر وليست ضجيجًا».

وقص العالمي شريط الموسم الجديد بفوز باهت على ضيفه فارس مكة، العائد إلى عالم الكبار، بهدف دون رد، حمل توقيع الدولي الكاميروني فينسنت أبو بكر، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس السبت، لحساب الجولة الأولى من دوري المحترفين السعودي.

وأثار مسؤولو ملعب مرسول بارك -معقل النصر- حالة من الجدل عند الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، بعدما عمدت إلى إطفاء أنوار الملعب من أجل الاحتفال بهدف المهاجم الكاميروني، مع إنارة أضواء احتفالية في مشهد جديد في ملاعب المملكة.

وطالب عدد من النقاد بضرورة الفصل في هذا الأمر الذي يحدث لأول مرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مؤكدين على ضرورة أن يرفع الحكم تقريرًا يسرد الواقعة إلى لجنة المسابقات هي صاحبة الشأن في اتخاذ القرار، خاصة أنه كان من الممكن أن يحدث أي شيء فوق الميدان ولا يتحمل الحكم تبعاته بسبب انعدام الرؤية.

وأوضح أحمد الأمير، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، صباح اليوم الأحد: «هل إطفاء أنوار ملعب مرسول بارك، كان بشكل كامل، وأثناء سير المباراة، وأثر في نتيجتها؟.. بالطبع لا».

وأكمل خبير لوائح كرة القدم: «إذن فذلك مسموح به، طالما أنه ليس انقطاعًا كاملًا في التيار الكهربائي توقفت على إثره المباراة!»، معقبًا: «ثقافة ملاعب الأندية وكيفية إدارتها فكر وليست ضجيجًا!».

ونشر الأمير مقطع فيديو لمباراة فريق كلوب أمريكا أمام ضيفه كروز أزول، لحساب الدوري المكسيكي لكرة القدم، والتي انتهت بفوز صاحب الدار بسباعية دون رد، وشهد اللقاء إطفاء الأنوار مع الاحتفال بكل هدف.

ونجح رجال المدرب الفرنسي رودي جارسيا في تقديم انطلاقة جيدة في الدوري السعودي للمحترفين، إلى جانب مشاركة الصفقات الجديدة مثل الحارس دافيد أوسبينا وجيسلان كونان والمخضرم لويس جوستافو، إلى جانب الجناح الواعد عبدالرحمن غريب القادم من الأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى