الاتحاد السعودي لكرة القدمالالعاب المختلفةالرياضه السعودية

بحضور امبراطور اليابان والفيصل ..
افتتاح أولمبياد طوكيو غداً بدون جمهور

الرياض ابوعبدالعزيز

■تفتتح عند الثانية من ظهر غداً الجمعة بتوقيت المملكة الثامنة مساءً بتوقيت اليابان، دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين على الملعب الأولمبي في العاصمة اليابانية طوكيو، بحضور إمبراطور اليابان ناروهيتو، ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وسمو نائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو البعثة السعودية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، إضافة إلى رئيس 15 دولة من مختلف دول العالم.
*حسين وياسمين يرفعان العلم السعودي في الافتتاح*
أعلنت اللجنة الأولمبية العربية السعودية اختيار لاعب المنتخب السعودي للتجديف حسين علي رضا، وزميلته لاعبة المنتخب السعودي لألعاب القوى ياسمين الدباغ، لرفع العلم السعودي في مراسم حفل الافتتاح.
وسيشهد الحفل وللمرة الأولى الذي سيقام بدون جمهور، السماح لكل فريق أن يعين لاعب ولاعبة من بعثته لحمل العلم الوطني في محاولة لتعزيز المساواة بين الجنسين.
كما أعلنت الأولمبية أيضاً اختيار نجم المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي لرفع العلم السعودي في حفل الختام والمقرر إقامته في الثامن من أغسطس القادم.
رضا يبدأ منافساته في التجديف
يدشن لاعب المنتخب السعودي للتجديف حسين علي رضا مشاركته الأولى في دورات الألعاب الأولمبية غداً الجمعة عند الساعة الثانية والنصف فجراً بتوقيت المملكة في تصفيات فردي الرجال على مياه (Sea Forest Waterway).
وكان رضا قد تواجد في معسكر تدريبي مكثف بدولة بريطانيا بعد إعلان تأهله للأولمبياد، إضافة لخضوعه لجلسات علاجية بعد عمليته الجراحية التي أجراها إثر إصابته بكسر جهدي في الأضلاع اثناء المراحل التأهيلية التي أقيمت طوكيو قبل نحو شهرين.
خسارة لأولمبي *القدم يخسر*
خسر المنتخب السعودي الأولمبي تحت 23 عام لكرة القدم، أولى مواجهاته بطوكيو2020 أمام نظيره ساحل العاج بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على استاد يوكوهاما الدولي وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة في مسابقة كرة القدم.
وتقدم منتخب ساحل العاج أولاً عند الدقيقة 34، ليعادل النتيجة للأخضر سالم الدوسري في الدقيقة 43 من الشوط الأول، قبل ان يضيف منتخب ساحل العاج هدف الفوز عند الدقيقة 65 من الشوط الثاني.
ويلاقي الأخضر في مواجهته الثانية نظيره الألماني يوم الأحد المقبل.
الشهري: سنعالج أخطاء اليوم
وفي المؤتمر الصحفي الذي أجري بعد المباراة قال مدرب المنتخب الأولمبي سعد الشهري، أنه راضي عن أداء اليوم رغم أن النتيجة غير مرضية، مضيفاً أنهم وقعوا في عدد من الأخطاء، ولكن سيتم تداركها في مواجهتهم أمام المانيا.
وأضاف الشهري أن الخسارة تعتبر من الماضي، وأن الأخضر قادر على العودة من جديد للمنافسة، وخطف نقاط مواجهة ألمانيا، مشدداً ان التجارب الماضية للأخضر في كأس العالم وكأس آسيا تؤكد انه قادر على العودة وخطف بطاقة التأهل.
وأشار الشهري ان الأخضر ورغم خسارته، إلا انه استطاع فرض شخصيته أمام فريق مطعم بعناصر محترفة بأوروبا، مؤكداً انه من الطبيعي جداً ان تعاقب على الأخطاء الفردية في مثل هذا النوع من المباريات.
فيما شدد اللاعب أيمن الخليف أن ضغط الموسم ليس عذراً للخسارة، مشيراً إلى أنهم كفريق لا يستحقون الخسارة.
*استقبال*

استقبل الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل صباح اليوم وبحضور الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس البعثة البحرينية في الأولمبياد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وذلك في مقر إقامة رئاسة البعثة السعودية في طوكيو.
وجرى خلال اللقاء استعراض البرامج المشتركة بين اللجنتين السعودية والبحرينية، واستعدادات مشاركة البلدين في الأولمبياد.
كما التقى سموه برئيس الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم في مقر رئاسة البعثة السعودية بالعاصمة اليابانية.
وتناول اللقاء البرامج المشتركة بين الأولمبية السعودية والاتحاد الدولي للسباحة.
وسلم سموه درع تذكاري من اللجنة الأولمبية العربية السعودية للمسلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى