الدوري السعودي

«فض المنازعات» تُلزم الوحدة بأكثر من 4 ملايين

الرياض- الرياضية

أصدرت غرفة فض المنازعات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم 8 قرارات، السبت، بين مطالبات ومستحقات وعمولات، منها ما يتعلق بنادي الاتحاد والشباب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فيما جاءت بقية القرارات لأندية تنشط في دوري الدرجة الأولى.
وألزمت الغرفة نادي الوحدة بالمبلغ الأكبر بين القرارات الثمانية، وذلك بدفع إجمالي (4.195.000) ملايين ريال في قضيتن، الأولى لصالح نادي العدالة، حيث جاء في منطوق القرار:« إلزام المدعى عليه (الوحدة) أن يدفع للمدعي (العدالة) 2.750.000 ريال، والقرار قابل للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي في مدى زمني 30 يوماً يبدأ من نهاية المدة النظامية للاستئناف».
وفي القرار الثاني:« إلزام المدعى عليه (الوحدة) أن يدفع للمدعي موسى مدخلي اللاعب المحترف 1.455.000 ريال، والقرار قابل للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي في مدى زمني 30 يوماً يبدأ من نهاية المدة النظامية للاستئناف».
فيما جاء في قضية الشباب ويوسف الموينع الوسيط:« إلزام المدعى عليه (الشباب) أن يدفع للمدعي يوسف الموينع الوسيط 144.000 ريال، عمولة نظير عقد الاحتراف المبرم في 2020/1/6، ومبلغ 5000 ريال رسوم تقديم الدعوى، والقرار قابل للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي في مدى زمني 30 يوماً يبدأ من نهاية المدة النظامية للاستئناف».
أما في ملف نادي الاتحاد وأسامة المولد:« صرف النظر عن الدعوى كون المخالصة موضوع الدعوى تتضمن أنه في حال حدوث نزاع بين الطرفين، فيكون الاختصاص بالنظر فيه لمركز التحكيم الرياضي السعودي، والقرار قابل للاستئناف».
فيما جاءت القرارات الأخرى ضد أندية الكوكب لصالح عبدالرحمن شنار، والطائي لصالح العروبة، وجدة لصالمدرب ماهر علوة، والمجزل لمصلحة نادي الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى