الزعيم الهلالي

المرة الثامنة ينهي مرحلة الذهاب دون خسارة
الهلال.. رقم آسيوي جديد

الرياض ـ أحمد الخلف

سجل فريق الهلال الأول لكرة القدم رقمًا جديدًا في تاريخ مشاركاته في بطولة دوري أبطال آسيا 2021، وذلك حينما أنهى مرحلة الذهاب في دور المجموعات للمسابقة القارية دون خسارة للمرة الثامنة منذ انطلاق دوري المحترفين الآسيوي 2003 منفردًا عن الفرق الآسيوية، عقب فوزه مساء أمس على فريق الاستقلال الطاجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
وسجل الفريق الهلالي النقطة السابعة في صدارة المجموعة الأولى، بعد تعادل في الافتتاح بهدفين لمثلهما أمام أجمك الأوزبكي، وفوز بهدفين نظيفين على شباب أهلي دبي الإماراتي، وانتصار بثلاثية في الأمس، مكررًا بذلك سيناريو نسخة 2010 عندما فاز في مرحلة الذهاب على السد القطري ومس كرمان الإيراني وتعادل مع شباب الأهلي دبي حاصدًا 7 نقاط أيضًا.
ودوَّن الهلال في تاريخ مشاركاته أفضل النتائج دون خسارة في النسخة الماضية 2020 عندما خرج بالعلامة الكاملة، قبل أن يتم إبعاده وشطب نتائجة نظير إصابة معظم بعثة الفريق بفيروس كورونا، فيما كانت أقل النتائج في نسخة 2012 عندما تعادل في 3 مباريات دون خسارة.
وعقب نهاية مواجهة الأمس تصدر الفريق الهلالي المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط في المرتبة الأولى، فيما تراجع الفريق الطاجيكي إلى المرتبة الثالثة متساويا مع فريق أجمك الأوزبكي بالرصيد ذاته 4 نقاط، وأخيرًا أهلي دبي الإماراتي بنقطة وحيدة في المرتبة الأخيرة.

التشكيلة ثابتة
دخل البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مباراة فريقه أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي التي جرت أمس، بالتشكيلة ذاتها التي لعب في لقاء شباب أهلي دبي الإماراتي، والتي كسبها الفريق بثنائية دون رد.
وانتهج مدرب الأزرق التكتيك ذاته بالاعتماد على الجهة اليمنى عن طريق محمد البريك وكاريلو، وتحفظ على تقدم على الجهة اليسرى. وأشرك ميكالي في شوط المباراة الثاني 5 لاعبين، حيث قام بإدخال كل من صالح الشهري وسالم الدوسري وناصر الدوسري وفواز الطريس وأمير كردي.

النتيجة التاسعة
كرر لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم، النتيجة التي كسبوا فيها فريق الاستقلال الطاجيكي 3ـ1 ضمن منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021، للمرة التاسعة، خلال مشاركته في دوري الأبطال بداية من موسم 2003.
وسبق أن كسب الفريق الهلالي، فرق المينا العراقي، والجزيرة وأهلي دبي الإماراتيين، ومس كرمان الإيراني، والريان والدحيل القطريين، ولوكوموتيف الأوزبكي، والاتحاد السعودي.

ثالث أهداف البليهي
سجل علي البليهي، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ثالث أهدافه في دوري أبطال آسيا، منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الأزرق صيف موسم 2017. وافتتح البليهي التسجيل لفريقه في مباراته مع استقلال دوشنبه الطاجيكي، حيث سبق للاعب أن سجل آسيويا، أمام كل من الدحيل القطري ثم السد القطري في نسخة 2019.

عودة بعد 21 يوما
عاد سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى المشاركة من جديد، وذلك بعد أن تغيب قرابة الـ21 يوما عن المستطيل الأخضر، جراء الإصابة التي لحقت به في مواجهة المنتخب السعودي أمام نظيره الفلسطيني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ميكالي: نحن الأفضل
أبدى البرازيلي ميكالي مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، سعادته بتحقيق الفوز على فريق الاستقلال الطاجيكي في ختام منافسات الذهاب في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021، مشيرًا إلى أن تحقيق الفوز وبنتيجة إيجابية أسعدهم، وأنهم كانوا الأفضل طوال شوطي المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى