اخبار الاتحادات الرياضية

«الآسيوي» يمنع معسكرات الأندية

الرياض – حمد الصويلحي

كشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، عن أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أجبر أندية “الهلال والنصر والأهلي” المستضيفة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا، على السكن في فنادق محددة منذ أول يوم في البطولة، وعدم السكن في المعسكرات الخاصة بهم والموجودة في مقرات الأندية.
وأضافت المصادر نفسها، أن هذا القرار يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضها الاتحاد القاري من أجل استضافة المجموعات، في ظل امتعاض من الأندية الثلاثة على هذا الإجراء خاصة أنهم مستضيفون.
وأشارت المصادر، إلى أن الأندية تدرس مخاطبة الآسيوي من أجل السماح للاعبين بالخروج لفترات حرة، حيث ينص النظام على المنع من الخروج إلا لأغراض التدريبات أو الضرورة القصوى.
وأمام ذلك أوضح لـ”الرياضية” الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه بحسب تنظيمات الاتحاد الآسيوي فإنه يتوجب على جميع الفرق المشاركة في البطولة الدخول في الفقاعة الصحية التي تمنعهم من مغادرة مقرات سكنهم إلا إلى الملعب، كما تمنع شروط الاتحاد الآسيوي استضافة أطراف من خارج القائمة، وذلك حماية لأفراد الفريق من أي عواقب أو احتمالات من الممكن أن تتسبب في تفشي فيروس كورونا.
وأضاف اتحاد اللعبةالمحلي: “يبدأ وقت الدخول إلى الفقاعة الصحية من تاريخ ظهور نتيجة المسحة الأولى بعد وصولهم إلى مقرات سكنهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى