مقالات

البواردي.. الحارس القادم

في كل سبت.. يختار صالح المطلق المدرب السعودي نجم الإسبوع الكروي.. يأتي النجم لاعبا أو فريقا أو مدربا.. يضع رؤيته الفنية مدعمة بالأرقام والأسباب التي جعلت من الضوء يذهب إلى نجم الاسبوع.
أهم ظاهرة فنية تستحق المتابعة والاهتمام، هي تألق زيد البواردي الحارس الواعد والرائع، فمن أول مباراة كلاعب أساسي وحتى الآن وهو يواصل الإبداع، ويلعب دورًا بارزًا ومهمًا في تماسك الفريق وصدارة الدوري.
ومن أهم صفات الحارس المتمكن الثبات الانفعالي والرؤية والثقة العالية، والقدرة على اتخاذ القرار، والحقيقة أن زيد واجه أكثر من موقف صعب واستطاع أن يبرهن ويؤكد على امتلاك أكثر من مهارة وأكثر من صفة شخصية تؤكد أنه نجم قادم، وأحد من يستحق دخول القائمة والتنافس على قفاز المنتخب الأول. لا يوجد حارس مرمى كامل ولابد من وجود النقص والأخطاء، لكن بالإمكان التغلب على نسبة كبيرة من هذه النواقص والأخطاء، حارس المرمى عبارة عن مساحة وزمن، ومن الواضح حاجة البواردي إلى القيام بخطوة إلى الأمام، ومحاولة تفعيل دور الليبرو وعدم البقاء بين الخشبات، كما يجب عليه أن يظهر الشخصية القيادية والاهتمام بهذا الجانب المهم في تكامل قدرات ومهارات عمالقة هذا المركز.
صناعة الأهداف وسرعة إرسال الكرات لرأس الحربة من المهارات الإضافية التي برز معها الكثير من نجوم الحراسة، ومنهم الكابتن محمد الدعيع، وبإمكان زيد التدرب واتقان هذه الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى