الأهلي الملكي

«26 نقطة» تشعل صراع ثلاثي الصدارة

جدة- الرياضية

واصل فريق الأهلي الأول لكرة القدم مزاحمة الصدارة بمشاركته الهلال والشباب النقاط بفوزه على ضيفه أبها 3-0 في المواجهة التي جمعتهما على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن مباريات الجولة الـ14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الثلاثاء.
سجل ثلاثية الأهلي السوري عمر السومة هدفين الدقيقة (11) و(14) وعبد الرحمن غريب (98)، ليرتفع برصيده إلى 26 نقطة.
وشارك الأهلي ثنائي الصدارة الرصيد النقطي حيث تعادل الشباب في ذات الجولة، بينما يلعب الهلال الأربعاء أمام التعاون وفي إمكانه الابتعاد بالصدارة ورفع رصيده إلى 29 نقطة قبل نهاية الدور الأول من المسابقة.
بدأ الأهلي مباراته مع أبها بصورة مثالية عندما تمكن السومة من وضع الضيوف تحت الضغط مبكراً بهدفين سريعين بعد مرور 14 دقيقة على انطلاقة صافرة البداية، وكان المهاجم السوري قريباً من «الهاتريك» في أكثر من مناسبة خلال مجريات المباراة وخاصة في شوط المباراة الأول.
وحاول أبها مجاراة أصحاب الأرض وكان وشيكاً على العودة ولكن ألغى محمد الحربي حكم المباراة هدفين له بعد عودته إلى تقنية «VAR» في مناسبتين، الأولى عند الدقيقة (52) والثانية عند الدقيقة (56).
واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين ويدخل يسار المسيليم بدلاً الحارس الشاب الربيعي، ومن ثم يدفع الصربي فلادان ميليوفيتش بالمهاجم عبدالرحمن غريب لتنشيط الجاني الهجومي، واحتسب حكم المباراة 10 دقائق كوقت بدل ضائع ليتمكن غريب من إطلاق رصاصة الرحمة على أبها بتسجيله الهدف الثالث والمباراة تلفظ أنفسها الأخيرة عند الدقيقة (90+8)، لتنتهي المواجهة بفوز الأهلي وخطفه نقاط المباراة.
ويفتتح أبها مباريات الجولة الـ15 من الدوري بإستضافة القادسية الأحد 24 يناير، بينما يحل الأهلي ضيفاً على الاتفاق الأحد المقبل لصالح الجولة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى